أبو زيد: المقاومة تكسر إرادة نتنياهو بفيلادلفيا.. ويعلّق على استقالة قائد القوات البرية

{title}
أخبار الأردن -

 

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في تعليقه على تطورات الأحداث في غزة والضفة الغربية: "قلنا إن المظاهرات ستغير من معادلة الصراع في غزة".

وأوضح أبو زيد أن إعلان هيئة البث الإسرائيلي عن قبول الانسحاب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الاتفاق هو كسر لما جاء في تصريحات نتنياهو أمس عندما أصر على البقاء في محور فيلادلفيا.

وأضاف أبو زيد أن الحرب الإعلامية التي خاضتها المقاومة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالتزامن مع تورط جيش الاحتلال في الضفة الغربية وخسائره في غزة، قد ولدت قناعة لدى جميع الأطراف، باستثناء نتنياهو واليمين المتطرف، بأن قبول شروط المقاومة هو الحل الأمثل للتوصل إلى صفقة تفضي إلى تحرير الرهائن ووقف نزيف الخسائر في صفوف الاحتلال.

وأشار أبو زيد إلى أن استقالة قائد القوات البرية الجنرال تامير يديعي تؤكد ما كان يتحدث عنه، وهو أن ضررًا كبيرًا أصاب البنية الهيكلية لجيش الاحتلال نتيجة التخبط في القرار العسكري والفشل في تحقيق أي إنجاز ميداني يُذكر.

وأكد أبو زيد أن الحرب في غزة باتت في مراحلها النهائية، والمؤشرات تدعم رضوخ نتنياهو وإسرائيل لشروط المقاومة، إلا أن المعادلة التي يجري العمل عليها هي أن تخرج الحرب في غزة بنظرية "لا غالب ولا مغلوب".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير